فكرة انشاء مشروع توزيع البيض للشباب في مصر

فكرة مشروع توزيع البيض

فكرة المشروع

بكل بساطة فان فكرة مشروع ” تاجر موزع للبيض” يحتاج المشروع  رأس المال حسب كل امكانياتك وحجم المشروع الذي تريد ان تبدآه، هذا المشروع يعد من المشاريع المربحة والناجحة رغم بساطته, فكما هو معلوم فإن بيض الدجاج يعد أحد المواد الغذائية المهمة والغنية جداً بالبروينات التي تساعد على بناء عضلات الجسم وتقويتها, إضافة إلى توفره على الفوسفور الذي يعمل بدوره على بناء العظام والاسنان, هذا إضافةً إلى عدة قيم الغذائية أخرى, ولذلك تجد أغلب الأطباء ومتخصصي التغذية والمدربين في صالات الجيم ومراكز اللياقة البدنية بنصحون بتناول البيض بشكل يومي ليحصل الجسم على القوة اللازمة لبناء العضلات.

توزيع وبيع البيض مشروع ناجح كونه من المنتجات الأكثر استهلاكاً وبكميات كبيرة بشكل يومي، حيث يمكن شراء البيض من شركات توزيع البيض بأسعار الجملة وبيعه بأسعار أعلى بعد حساب وضمان هامش ربح كافي، عملية التوزيع ستكون موجهة للمحلات والمتاجر المختلفة المنتشرة في المدن والأرياف والمناطق الجديدة وغيرها. لكي تتمكن من تنفيذ هذا المشروع بنجاح, ستحتاج إلى معرفة وفهم بعض الامور الضرورية قبل بدأ المشروع. وهذا ما سيتم توضيحه بالتفصيل خلال هذا

المقال.

مستلزمات ومتطلبات مشروع بيع وتوزيع البيض

كل ما ستحتاجه لتوزيع وبيع بيض الدجاج هو شراء سيارة صغيرة فقط للتوزيع أو شراء “توروسيكل” أي دراجة نارية ذات ثلاث عجلات للتمكن من حمل العدد الكافي لتوزيعه كل يوم، وستحتاج أيضا إلى مبلغ شراء السلعة التي ستبدأ بها تبدأ بها العمل.

من أين تشتري البيض؟

ستجد البيض عند أصحاب الجملة في مدينتك، فلا توجد حاليا مدينة تخلوا من بائعي البيض بالجملة، أو يمكنك شراؤه من عند شركات بورصة البيض الكبري في جمهورية مصر العربية أو مزارع الدجاج. وبإذن الله ستتمكن من البيع من اليوم الأول من اشتغالك، يفضل أن تتجول وتوزع البيض على أصحاب محلات البقالة في الصباح، و في المساء حاول أن تتوجه نحو المساجد والاسواق والأحياء الشعبية لتتمكن من أن تبيع قربهم حيث يوجد الناس (المستهلكون) ولن يصل الليل بإذن الله حتى تجد نفسك تمكنت من بيع ما يكفي وزيادة.

نصيحة

مع المدة فكر في توسيع مشروعك، والإدخار لشراء سيارة من النوع الجيد و المناسب جدا لعملية التوزيع. هذا مع العمل على فتح محلك الخاص للتمكن من المرور إلى مرحلة أكثر تقدماً من السابقة وهي البيع بالجملة والتقسيط وها أنت ذا أصبحت تمتلك مشروعك الخاص. وكما يقول المثل نقطة بنقطة يمتلئ الوادي.